شركة ناشئة مصرية تتأهل للتصفيات النهائية ليوم العرض لمسرّع “تريبل دبل: NBA أفريقيا للشركات الناشئة”

الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 04:11 مساءً

أعلنت أفريقيا اليوم عن اختيار 10 شركات ناشئة من سبع دول أفريقية لعرض منتجاتها أمام لجنة من قادة الصناعة الدوليين في يوم العرض الذي سيُعقد في مقر NBA في مدينة نيويورك يوم الأربعاء 25 سبتمبر، كجزء من مبادرة “تريبل دبل: NBA أفريقيا مسرّع الشركات الناشئة”، التي أطلقتها الرابطة في أبريل 2024 لدعم النظام البيئي التكنولوجي في أفريقيا والجيل القادم من رواد الأعمال الأفارقة.

ستحدد اللجنة بعد ذلك الشركات الأربع الفائزة التي ستحصل على الدعم المالي والإرشاد، بما في ذلك فرصة المشاركة في ورش العمل وبرامج التطوير التي تنظمها NBA أفريقيا أو شركائها . وفيما يلي قائمة الشركات الناشئة العشرة التي ستتنافس على الجوائز الأربع:

باكريست (رواندا): تقدم حلولًا تكنولوجية قابلة للارتداء تسمى WristWrist للفعاليات والمنظمين لتسهيل الدفع كاش في أماكن الفعاليات، حيث يُمكن للمشاركين تحميل المال على الأساور قبل الفعالية وإنفاقه في الموقع من خلال معاملات سريعة وسلسة

يو بي آر في آر (مصر): توفر تجربة واقع افتراضي بالكامل في مصر، مع عوالم تاريخية خيالية ثرية ومتصلة بالثقافة المحلية، مما يسمح للمشاركين بالتجول بحرية والتفاعل مع بعضهم البعض في مناطق لعب محددة. هذه التجارب تعزز شعور الارتباط بالمجتمع المحلي و باللاعبين الآخرين..

بوزا (نيجيريا): تساعد المنظمات الرياضية على تحسين عملياتها من خلال الحلول الرقمية، بما في ذلك تحويل إدارة العمليات من النظام الورقي إلى الرقمي، وإنشاء مواقع ويب، وجمع المدفوعات، وزيادة الإيرادات. يمكن للرياضيين أيضًا التسجيل على المنصة لتتبع مبارياتهم ونتائجهم وبناء ملفاتهم الشخصية ليصبحوا شخصيات رياضية بارزة ومؤثرين في أفريقيا.

فيستيفال كوينز (نيجيريا): هي شركة تكنولوجيا الفعاليات التي تقدم منصة تسجيل وتذاكر للفعاليات في نيجيريا وغانا تُسمى Tix Africa، حيث تُمكّن المنظمين من بيع التذاكر عبر الإنترنت، ومعالجة المدفوعات، وإدارة التسجيلات في الموقع.

جارا (ساحل العاج): هي منصة ألعاب فيديو وكومكس بان أفريقية تشجع وتُسهل توزيع التجارب الترفيهية الرقمية على القارة. من خلال منتجات ذات صلة ثقافية، بما في ذلك الألعاب التي تضم مشاهير محليين وأنظمة دفع قابلة للتكيف مع العملات المحلية، تهدف جارا إلى توسيع نطاق الوصول والتسييل للصناعات الإبداعية والثقافية على القارة.

هاستل ساسا (كينيا): تقدم خدمات الأحداث الحية التي تدعم معالجة المدفوعات، تسجيل المشاركين، مبيعات البضائع، إدارة بيانات العملاء، تتبع المؤثرين، وغيرها.

نايمو جلوبال (نيجيريا): تهدف إلى إحداث ثورة في مجال الاستكشاف الرياضي في القارة الأفريقية من خلال برنامج Afriskaut، الذي يستخدم التحليلات البيانية والذكاء الاصطناعي لمعالجة مقاطع فيديو مباريات كرة القدم واستخراج البيانات الحيوية، والتي تتاح للعملاء عبر منصة وواجهة برمجة تطبيقات (API) لدعم اكتشاف المواهب الشابة.

باور تو جيرلز فاونديشن (غانا): تقدم منصة اجتماعية تسمي My Power App مخصصة لدعم الفتيات والنساء في الفئة العمرية من 13 إلى 20 عامًا. توفر المنصة موارد تعليمية، وتربط المستخدمين بالمرشدين، وتقدم خط مساعدة سريًا، وتُعزز مجتمعًا داعمًا للفتيات ذات الاهتمامات المشتركة، مما يعالج المجالات الحيوية للنمو مثل التعليم، والصحة النفسية، والتنمية الشخصية.

سالوباتا (نيجيريا): تبتكر أحذية قابلة للتعديل مصنوعة من نفايات البلاستيك. مع براءة اختراع عالمية وحقوق تصميم لمنتجين، تهدف الشركة إلى تقليل البصمة الكربونية العالمية من خلال منتجاتها الصديقة للبيئة.

فامبو تكنولوجيز (جنوب أفريقيا): تقدم منصة رقمية لتكنولوجيا اللغة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم الترجمة الفورية، وإنشاء المحتوى، وتعلم اللغات. لا تقتصر خدماتها على اللغات المنتشرة مثل الأمهرية واليوروبا والفرنسية والبرتغالية فحسب، بل تشمل أيضًا اللغات الأقل شهرة المنتشرة عبر أفريقيا لتسهيل الشمول الرقمي الحقيقي في القارة.

وقالت كلير أكامانزي، الرئيس التنفيذي لـ NBA أفريقيا: “لقد ألهمنا مستوى الموهبة والإبداع من جميع المتقدمين، ونهنئ المتأهلين العشرة الذين سيعرضون حلولهم المبتكرة في يوم العرض في وقت لاحق من هذا الشهر”. “تلتزم NBA أفريقيا بدعم النمو المستمر للشركات الناشئة في القارة، بما في ذلك الفائزين الأربعة الذين ستساهم حلولهم المبتكرة في رفع مستوى الرياضة والصناعات الإبداعية في أفريقيا لسنوات قادمة”.

يتم تشغيل “تريبل دبل: مسرّع الشركات الناشئة في NBA أفريقيا” بواسطة ALX Ventures، وكان مفتوحًا أمام الشركات الناشئة في المراحل المبكرة في أفريقيا التي تطور حلولًا في إدارة الفعاليات والتذاكر، وتطوير الشباب، والذكاء الاصطناعي، والتسويق الرقمي. تدعم المبادرة النظام البيئي التكنولوجي في أفريقيا والجيل القادم من رواد الأعمال التقنيين من خلال توفير الإرشاد ورأس المال الذي سيساهم في نمو الصناعات الرياضية والإبداعية.

سيتم الإعلان عن الشركات الناشئة الفائزة الأربعة في يوم العرض.

إنضم لقناتنا على تيليجرام